أفغانستان تستضيف باكستان لثلاثة من T20Is في الشارقة

أفغانستان تستضيف باكستان لثلاثة من T20Is في الشارقة

إسلام أباد: سيتقاعد قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا اليوم الثلاثاء بعد أن أنهى فترة ست سنوات كرئيس للجيش الباكستاني القوي ، والذي له دور كبير في الحكم والسياسة الخارجية للدولة المسلحة نوويًا.

ستقام مراسم تغيير القيادة في مقر القيادة العامة في روالبندي صباح الثلاثاء ، حيث سيقوم باجوا بتسليم العصا إلى خليفته ، الجنرال عاصم منير ، الذي سيصبح قائد الجيش السابع عشر في البلاد.

وقبيل التسليم ، عقد باجوا يوم الاثنين اجتماعات وداع مع رئيس الوزراء شهباز شريف والرئيس عارف علوي ، أشاد خلالها الزعيمان بخدمات الضابط المنتهية ولايته لباكستان ، لا سيما في مجالات الدفاع والأمن والجغرافيا الاقتصادية.

“تحت قيادة الجنرال قمر جاويد باجوا ، أظهر الجيش خدمات نموذجية في التعامل بفعالية مع مختلف التحديات ، بما في ذلك استبعاد البلاد من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (FATF) ، ووباء COVID-19 ، والفيضانات الأخيرة ،” وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان.

“كان لك شرف قيادة أفضل جيش في العالم.”

في مقابلة نشرتها إحدى وسائل الإعلام الدولية يوم الأحد ، كرر باجوا عزم الجيش على البقاء غير سياسي ، وفي إشارة على ما يبدو إلى حزب حركة إنصاف الباكستاني الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق عمران خان ، قال إنه تم شن حملة ضد القوات المسلحة. القوى لأنها رفضت التدخل في السياسة.

وقال قائد الجيش المنتهية ولايته في المقابلة “على الرغم من بعض الانتقادات والتشهير غير المبرر للقوات المسلحة من خلال الدعاية الجماهيرية والروايات الكاذبة المصوغة ​​بدقة ، فإن العزم المؤسسي على البقاء غير سياسي سيظل ثابتًا”.

“أنا متأكد من أن هذا الحجر الصحي للقوات المسلحة سوف يبشر بالخير لباكستان على المدى الطويل من خلال تعزيز الاستقرار السياسي وتقوية الروابط بين الجيش والشعب”.

حكم الجيش باكستان لما يقرب من نصف تاريخه الممتد 75 عامًا إما من خلال الانقلابات أو كيد مرشد غير مرئي في السياسة.

تزامن تعيين منير مع خلاف بين الجيش ورئيس الوزراء السابق خان ، الذي يلقي باللوم على الجيش في لعب دور في الإطاحة به في وقت سابق من هذا العام والذي يقود الاحتجاجات المناهضة للحكومة منذ ذلك الحين.

#أفغانستان #تستضيف #باكستان #لثلاثة #من #T20Is #في #الشارقة

Source : arabnews

أحدث أقدم