“هدفنا هو جعل المملكة العربية السعودية وجهة عالمية للكريكيت”: رئيس SACF

“هدفنا هو جعل المملكة العربية السعودية وجهة عالمية للكريكيت”: رئيس SACF

كأس العالم هو الهدف ، كما يقول المدرب السعودي بعد فوزه بكأس التحدي للرجال

الرياض: ثقة عالية بعد فوزه بكأس التحدي للشباب ACC للرجال 2023 في بانكوك يوم الأحد الماضي ، قال المدير الفني للمنتخب السعودي للكريكيت إن الخطة الآن هي التأهل لكأس العالم ، وليس فقط الفوز بالبطولات الإقليمية.

فازت المملكة العربية السعودية بالنسخة الافتتاحية لبطولة ACC بعد فوزها على البحرين بفارق 10 ويكيت في النهائي ، وحافظ الرجال الذين يرتدون اللون الأخضر على سجل مثالي من خمسة انتصارات من خمس مباريات على طول الطريق.

في مقابلة حصرية مع عرب نيوز ، شارك كبير خان الإستراتيجية الفائزة وخطة اللعبة التي ساعدت في الفوز بأول بطولة دولية للكريكيت للسعودية.

“بادئ ذي بدء ، أود أن أشكر اتحادنا والاتحاد السعودي للكريكيت ووزارة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية على منحنا الفرصة وتزويدنا بالأموال والتسهيلات التي احتجناها لنصبح الأبطال ، قال المدرب.

“لقد استغرق الأمر أكثر من عام من العمل الجاد من قبل الاتحاد وكبار المسؤولين لدينا والجهاز التدريبي لبناء فريق والوصول به إلى مستوى يمكن أن يكون فيه أبطالًا. كانت الفكرة الرئيسية هي جمع أفضل المواهب من جميع أنحاء المملكة. لقد بحثنا عن اللاعبين ونظمنا الكثير من عمليات البحث عن المواهب المختلفة للصغار وكبار السن ، مما أعطانا الكثير من اللاعبين لاختيارهم في الفريق الوطني “.

تم إنفاق موارد كبيرة في البحث عن المواهب التي ساعدت في اختيار الفريق وبناء الثقة فيهم ليكونوا ناجحين.

قال خان “ويمكنك أن ترى النتائج الآن”. “لكن هذه ليست نهاية اليوم. إنها مجرد بداية رحلة جديدة. نحن نخطط للتأهل لكأس العالم وليس فقط الفوز بالبطولات “.

وأوضح خان الخطط والأهداف للفريق من حيث المسابقات والتصنيفات ، وقال إن الشيء الرئيسي هو الاستمرار في التحسن.

“في أحد الاجتماعات ، كنت أنا ورئيسنا الأمير سعود بن مشعل نتحدث مع بعضنا البعض ، وقلنا ،” ماذا بعد؟ ” ونتفق جميعًا على أن هذه السعادة كانت ليوم واحد فقط ، وعلينا أن نبدأ الرحلة الجديدة ونواصلها ، “قال المدرب السعودي.

وأضاف أنه لا مجال للرضا عن النفس في لعبة الكريكيت.

“علينا أن نعمل بجد ، وأن نتقدم. قال خان. “هذه ليست نهاية الأمر. إنها البداية فقط ، والهدف هو التأهل لكأس العالم 50 في الخارج ، والتأهل لكأس العالم T20 ، والحصول على الترتيب إلى أقل من 20. هذا هو هدفنا خلال العامين المقبلين “.

تحتل المملكة العربية السعودية حاليًا المرتبة 33 في تصنيف ICC T20 وتعمل على الحصول على ترتيب ODI.

تعتبر بطولة كأس التحدي للرجال لعام 2023 بمثابة طريق إلى كأس آسيا 2023 في سبتمبر في باكستان ، والتي تعد في حد ذاتها بطولة تحضيرية لكأس العالم للكريكيت لعام 2023 في الهند التي تبدأ في أكتوبر.

قبل ذلك ، ستدخل المملكة العربية السعودية الآن كأس ACC Premier ، الذي سيقام في نيبال الشهر المقبل.

وحول خطط الوصول إلى كأس آسيا ، قال المدرب: “لقد بدأنا بالفعل التخطيط لها. نحن نعلم أنها لن تكون مهمة سهلة. الفريق يعمل بشكل جيد. نعلم أنهم قادرون على الفوز بالمباريات القادمة. ليس هناك شك في ذلك. الفرق الأخرى أكثر خبرة. لم نمتلك هذه التجربة ، لكننا نمتلك الشغف الذي يسير إلى جانبنا

وأضاف: “فريقنا أكثر حماسًا ، وإذا لعبوا بالطريقة التي لعبوا بها في كأس التحدي للرجال ، فأنا متفائل جدًا أن يتمكنوا من الفوز بكأس الدوري الممتاز في نيبال للتأهل إلى كأس آسيا”.

وقال خان إن عملية البحث عن المواهب في الاتحاد تم تنفيذها على مراحل. وقال: “أولاً ، احتجنا إلى اختيار مجموعة من اللاعبين الذين اعتقدنا أنهم موهوبون بما فيه الكفاية ، ومن ثم من الواضح أن التعامل معهم بمرور الوقت وجعلهم أكثر لياقة”.

وقال خان “القضية الرئيسية في البطولات القليلة الأولى التي لعبناها كانت لياقتنا البدنية وعقلية اللاعبين”. “لقد عملنا كثيرًا على ذلك. المملكة العربية السعودية بلد ضخم وليس من السهل جمع كل اللاعبين معًا في مكان واحد حيث يعيشون ويعملون في مدن مختلفة. بدأنا تدريبهم عبر الإنترنت ، حيث لعبوا الكريكيت ثلاثة أيام في الأسبوع ، والتدريب ، وقدمنا ​​لنا التقرير. ثم في النهاية ، عندما تمكنا من جمعهم جميعًا في المعسكر ، كانوا مستعدين تقريبًا للعب. لقد فقدنا بعض اللاعبين الكبار الذين كانوا مؤدين ، لكنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على لياقتهم البدنية.

“وهكذا حصلنا على الفريق النهائي ، الذي اعتقدنا أنه لائق بما فيه الكفاية ، والخطوة التالية كانت جمعهم مع عقلية البطل لأننا لعبنا الكثير من البطولات ، لكننا شاركنا دائمًا. لم نذهب إلى البطولات أبدًا لنكون أبطالًا ، ولهذا ، يجب تغيير العقلية في الطريقة التي يلعبون بها ويتصرفون على الأرض “.

قال خان ، الذي انضم إلى فريق الكريكيت الوطني السعودي في عام 2021: “كمدرب ، بدأت أؤمن بهم وأعلمهم كيف يؤمنون بأنفسهم ، وكيف يؤمنون بالفريق والعملية”.

تم اختيار خان لقيادة الفريق من قبل SACF بسبب ثروة الخبرة التي اكتسبها على مدار 15 عامًا من الخبرة في مجال التدريب ، حيث لعب سابقًا دورًا أساسيًا في قيادة المنتخب الأفغاني إلى أعلى تصنيف دولي له.

“الآن تلامس معايير اللياقة البدنية لدينا معظم فرق الكريكيت الدولية في العالم. هذا هو أكبر تغيير “.

قال خان: “كان أول شيء هو جعلهم يؤمنون بقدراتهم ، لجعلهم لاعبي كريكيت شجعان”. “بعد التدريب المناسب ، لعبوا بعقلية إيجابية وفازوا باللقب.”

وحول التقدم الملحوظ في لعبة الكريكيت في المملكة العربية السعودية ، قال المدرب: “علينا أن نشكر الإدارة ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الذين وثقوا بي. لقد خسرنا جميع البطولات التي لعبناها في السابق. لكنني ظللت أخبرهم وهم يؤمنون بي. بدون مساعدتهم ، لم أستطع فعل ذلك. لم نكن الأفضل أداء عندما جئت ، لكننا قمنا بمعالجتها. كان التوقيت مناسبًا ، وحققنا أفضل النتائج من اللاعبين واخترناهم في الفريق.

“لقد تلقيت الدعم الكامل من رئيس مجلس إدارة SACF والمدير التنفيذي. لقد أعطوني السلطة الكاملة لاختيار الفريق وتنفيذ المعسكرات التي ساعدتني كثيرًا “، قال المدرب.

قال خان إن استهداف المواهب السعودية المحلية هو أحد الأهداف طويلة المدى.

قال: “نريد أن نذهب إلى الأطفال”.

كانت الخطة التي شرحها هي استهداف الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 7 سنوات وتدريبهم “أربع أو خمس سنوات لبدء لعب اللعبة ، بحيث يصبحون لائقين بما يكفي للكريكيت الدولي ويمثلوننا على مستوى الناشئين في U-16 و U- 19 لعبة الكريكيت أولاً ، ثم تقدم ببطء للانضمام إلى الفريق الوطني “.

#هدفنا #هو #جعل #المملكة #العربية #السعودية #وجهة #عالمية #للكريكيت #رئيس #SACF

Source : arabnews

أحدث أقدم