يتوقع بيبان توقيع صفقات بمليارات الدولارات لدفع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودي

يتوقع بيبان توقيع صفقات بمليارات الدولارات لدفع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودي

الرياض: شهد منتدى بيبان 23 توقيع أكثر من 10 صفقات ومذكرات تفاهم بقيمة تزيد عن 10.6 مليار ريال سعودي (2.8 مليار دولار) في يومه الثالث ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

تهدف الاتفاقيات إلى المساهمة في نمو واستدامة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائد في المملكة العربية السعودية.

وأعلن بنك المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المنتدى عن تقديم منتجات تمويلية للمنشآت بقيمة 10.5 مليار ريال لمدة 3 سنوات.

وقع البنك السعودي للتصدير والاستيراد اتفاقية مع البنك الوطني السعودي بهدف تقديم حلول تمويلية لتصدير السلع غير النفطية بقيمة تتجاوز 99.3 مليون ريال.

بالإضافة إلى ذلك ، وقعت الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة – المشار إليها أيضًا باسم منشآت – مذكرة تفاهم مع شركة استشارات إدارة الأعمال ومقرها الرياض Accenture Saudi Arabia Ltd.

كما وقعت منشآت مذكرة تفاهم أخرى مع شركة نادي الشباب للاستثمار لدفع التعاون في تقديم المبادرات والمشاريع الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه التحديد في مجال الرياضة.

وقعت شركة نساند للاستثمار والبنك السعودي الفرنسي اتفاقية تعاون بقيمة 200 مليون ريال سعودي بهدف تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة التي تستثمر فيها الشركة والشركات التي تستفيد من مبادرة سابك للتوطين والمعروفة أيضًا باسم نساند TM.

علاوة على ذلك ، أبرمت منشآت صفقة مع جامعة الملك فيصل لتقديم مجموعة من البرامج والمشاريع الداعمة لريادة الأعمال والابتكار ، بالإضافة إلى اتفاقية مع GoDaddy لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التجارة الإلكترونية.

“لقد رأينا مرونة استثنائية في تنظيم المشاريع وتصميمًا وإبداعًا في المملكة العربية السعودية ، ويود GoDaddy دعم إمكاناتهم في كل خطوة على الطريق لمساعدتهم على إنشاء أعمالهم وتنميتها عبر الإنترنت بهدف تحقيق” رؤية المملكة العربية السعودية 2030 “، والتي قالت سيلينا بيبر ، المدير الأول للاستراتيجية التجارية GoDaddy ، الأسواق الدولية: “تتصور بنية تحتية رقمية متطورة لتعزيز القدرة التنافسية الأساسية للاقتصاد السعودي.

تم توقيع اتفاقية تعاون بين منشآت وشركة سدكو القابضة وجمعية السياحة الزراعية لتقديم برامج تدريبية لرواد الأعمال من خلال منصة أكاديمية منشآت.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع Zoho Trading Software Ltd. لتسريع التحول الرقمي وتبني التجارة الإلكترونية لـ 30 ألف شركة صغيرة ومتوسطة.

تهدف هذه الشراكة إلى جعل الشركات السعودية أكثر ذكاءً من الناحية الرقمية وقيادة انتقال سلس إلى نظام بيئي رقمي وغير نقدي بالكامل.

“من خلال الاستفادة من منصات منشآت الرقمية والوصول إليها ، سنعمل مع Zoho لتسريع التحول الرقمي للشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة ، وتزويدها بمجموعة من الحلول المستندة إلى السحابة ، والتعلم الذاتي ، والخدمات ذات القيمة المضافة ،” المدير العام من بيع بالتجزئة في منشآت قال محمود مازي

كما تم توقيع مذكرة تفاهم أخرى مماثلة مع شركة الحلول الرقمية العالمية لتوفير حلول التمويل والمدفوعات الإلكترونية لمتاجر البيع بالتجزئة والمتاجر عبر الإنترنت.

كما أطلقت الهيئة تحدي الأمن السيبراني مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات وأعلنت عن إطلاق برنامج تطوير قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التصدير بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

في اليوم الرابع من الحدث ، وقعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم مع منشآت لتعزيز ريادة الأعمال في مدينة الدرعية وحولها.

قال جاي بيري ، رئيس شركة الدرعية للتطوير: “تكمن أهمية مذكرة التفاهم هذه في قدرتها على تعزيز التعاون ، وتبادل البيانات والمعلومات ، وزيادة التنسيق عبر العديد من المبادرات المشتركة”.

في اليوم الرابع من الفعالية ، وقعت صدارة للكيماويات اتفاقية مع منشآت للانضمام إلى بوابة جدير التابعة للهيئة لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى فرص الشراء في صدارة لتطوير المحتوى المحلي وتحقيق التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

قال محمد العمرو ، المدير العام لتخطيط ريادة الأعمال في منشآت: “تسلط هذه الشراكات الضوء على حرص منشآت على تعزيز التعاون مع القطاعين العام والخاص وخلق بيئة تحفز نمو وازدهار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم”. قال.

#يتوقع #بيبان #توقيع #صفقات #بمليارات #الدولارات #لدفع #قطاع #الشركات #الصغيرة #والمتوسطة #السعودي

Source : arabnews

أحدث أقدم