وصل مان يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه 3-1 على فولهام في مباراة مليئة بالعواطف

وصل مان يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه 3-1 على فولهام في مباراة مليئة بالعواطف

مدريد: خطى برشلونة خطوة كبيرة نحو الفوز بأول لقب له في الدوري الإسباني منذ عام 2019 بعد تأخره في الفوز على ريال مدريد 2-1 يوم الأحد.

وسجل فرانك كيسي في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح برشلونة الفوز على أرضه ويتقدم بفارق 12 نقطة على مدريد صاحب المركز الثاني قبل 12 مباراة متبقية.

تجمهر لاعبو برشلونة واحتفلوا في الملعب بعد صافرة النهاية في كامب نو.

وأنقذ حكم الفيديو المساعد النادي الكتالوني للمباراة الثانية على التوالي ، حيث سجل ريال مدريد هدفًا أخضر محتملًا من ماركو أسينسيو استدعاه في الدقيقة 81 بسبب التسلل. في الأسبوع الماضي ، تغلبوا على أتليتيك بيلباو عندما تم إلغاء هدف التعادل في الدقيقة 87 من قبل مهاجم أتلتيك إيناكي ويليامز من خلال مراجعة الفيديو.

دخل برشلونة المباراة ولا يزال يواجه انتقادات بسبب دفعه لملايين الدولارات على مدى عدة سنوات لنائب الرئيس السابق للجنة التحكيم في البلاد. اتهم المدعون برشلونة رسميًا بالفساد المزعوم والإدارة الاحتيالية وتزوير الوثائق. مدريد من بين الأندية التي تقف في مواجهة برشلونة في الإجراءات القانونية ، مثلها مثل الحكومة الإسبانية والدوري واتحاد كرة القدم. ونفى برشلونة باستمرار ارتكاب أي مخالفات أو تضارب في المصالح ، قائلاً إنه دفع ثمن التقارير الفنية عن الحكام لكنه لم يحاول أبدًا التأثير على قراراتهم في المباريات.

احتاج ريال مدريد للفوز في “كلاسيكو” الدوري الأخير هذا الموسم لمنح أنفسهم فرصة واقعية للقبض على برشلونة والدفاع عن لقبهم.

فاز برشلونة بثمانية ألقاب للدوري في 11 موسمًا حتى عام 2019 ، واحتل المركز الثاني بعد مدريد في عام 2020 ، ثم في المركز الثالث خلف مدريد وبطل أتلتيكو مدريد في عام 2021 ، والثاني بعد مدريد مرة أخرى الموسم الماضي. إنهم يسعون للحصول على لقب الدوري السابع والعشرين ، والذي سيتركهم ثماني مرات خلف مدريد.

وسيطر برشلونة على معظم مباريات يوم الأحد وصنع معظم الفرص المهمة.

لكن الزوار افتتحوا التسجيل في الدقيقة التاسعة بهدف محظوظ عن طريق مدافع برشلونة رونالد أراوجو الذي أعاد توجيه الكرة إلى الشباك بضربة رأس بعد عرضية من فينيسيوس جونيور مهاجم مدريد من الجهة اليسرى للمنطقة.

وأدرك سيرجي روبرتو التعادل بعد تسديده كرة مرتخية داخل المنطقة في الدقيقة 45 ، وسجل كيسي هدف الفوز من منتصف منطقة الجزاء بعد انفصال متأخر ليقود ريال مدريد دفعة أخيرة لتحقيق الفوز.

كان ريال مدريد يعتقد أنه مضى قدمًا عندما وجد أسينسيو الشباك من بالقرب من ركلة جزاء بعد تمريرة داني كارفاخال ، لكن مراجعة الفيديو حددت أن الهدف لا يمكن احتسابه بسبب التسلل في مكالمة ضيقة.

وهذه هي المباراة الثانية بين الخصمين في أقل من ثلاثة أسابيع. فاز برشلونة 1-0 على ملعب سانتياغو برنابيو في 3 مارس في ذهاب نصف نهائي كأس الملك. مباراة الإياب في كامب نو يوم 5 أبريل.

فاز ريال مدريد بأول “كلاسيكو” في الدوري 3-1 في البرنابيو.

وخرج برشلونة بدون صانع الألعاب بيدري والمهاجم عثمان ديمبيلي بسبب الإصابات ، فيما كان غياب ريال مدريد الوحيد هو المدافع ديفيد ألابا ، بسبب الإصابة أيضًا. ارتدى لاعبو برشلونة شعار المطربة العالمية روزاليا بدلاً من علامة Spotify التجارية كجزء من اتفاقها الاستراتيجي مع خدمة بث الموسيقى. تم اختيار روزاليا أثناء احتفالها بإصدار ألبومها الشهير Motomami لمدة عام.

على صعيد آخر ، سجل تاكيفوسا كوبو هدفًا ليقود ريال سوسيداد للفوز على إلتشي صاحب المركز الأخير 2-0 لينهي خطه المتتالي الخالي من الانتصارات ويستعيد المركز الرابع في الدوري.

سجل أندر بارنيتكسيا أيضًا في الشوط الثاني لصالح سوسيداد ، الذي لم يفز في ست مباريات في جميع المسابقات ، بما في ذلك أربع مباريات متتالية في الدوري. كانوا يخرجون من الإقصاء ضد روما في الدوري الأوروبي يوم الخميس.

ومنح الفوز فارق ثلاث نقاط للنادي الريفي الباسكي عن ريال بيتيس صاحب المركز الخامس في صراعه على مراكز دوري أبطال أوروبا.

وقاد صانع الألعاب ديفيد سيلفا سوسيداد على إلتشي الذي فاز مرتين فقط من آخر 11 مباراة في الدوري. تقع على بعد 14 نقطة من منطقة الأمان.

وكان آخر فوز لسوسيداد في الدوري في إسبانيول في فبراير شباط.

وأنهى بيتيس خطه الخالي من الانتصارات في جميع المسابقات ، حيث سجل بورخا إغليسياس هدفًا في الشوط الثاني بفوزه 1-0 على مايوركا على أرضه. وكان بيتيس قد أقصي على يد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.

فياريال ، ناد إسباني آخر فشل في التقدم في المسابقة الأوروبية بعد خسارته أمام أندرلخت ، انتعش في الدوري الإسباني بفوزه 3-0 على أوساسونا.

كان فياريال يخرج من سلسلة متتالية من ثلاث مباريات متتالية. وظلوا في المركز السادس بفارق أربع نقاط عن بيتيس وسبع عن سوسيداد.

وغادر خيتافي منطقة الهبوط بفوزه 2-صفر على ضيفه إشبيلية الذي ابتعد بنقطتين عن منطقة الخطر. فاز إشبيلية بواحدة فقط من آخر خمس مباريات في الدوري ، لكنه كان الفريق الإسباني الوحيد الذي تأهل في الدوري الأوروبي بعد إقصاء فناربخشه يوم الخميس.

#وصل #مان #يونايتد #إلى #نصف #نهائي #كأس #الاتحاد #الإنجليزي #بعد #فوزه #على #فولهام #في #مباراة #مليئة #بالعواطف

Source : arabnews

أحدث أقدم